أخبار دولية

وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب رئيس المجلس الأعلى للدعوة الإسلامية في إندونيسيا

الْتقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم في مقر إقامته بالعاصمة الإندنوسية جاكرتا، نائب رئيس المجلس الأعلى للدعوة الإسلامية بجمهورية إندونيسيا الشيخ عبدالواحد علوي، على هامش زيارته الرسمية للجمهورية تلبية للدعوة الموجهة من معالي وزير الشؤون الدينية الاندنوسي السيد ياقوت خليل قوماس.

واستعرض الجانبان عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجال الإسلامي، وما من شأنه أن يخدم العمل الإسلامي وفق منهج الوسطية والاعتدال، ومكافحة خطابات الغلو والكراهية.

ونوّه “علوي” بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله في خدمة الإسلام ونشر منهج الوسطية والاعتدال؛ مؤكدًا أن الشعب الإندنوسي يثمن مواقف المملكة التاريخية ودعمها المستمر منذ الاستقلال.

وعبر ” علوي ” عن استنكاره الشديد للممارسات التي تقوم بها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لاستهداف الحرمين الشريفين وأراضي المملكة بالصواريخ والطائرات المسيرة، واصفاً هذه الأعمال بالإجرامية والتي لا تصدر إلا من الظلال القرامطة الذين يكيدون للإسلام والمسلمين منذ القدم.

وأثنى الشيخ عبدالواحد علوي في ختام اللقاء بالزيارة التي يقوم بها الوزير ” آل الشيح ” لإندونيسيا والتي ستعزز التعاون والعمل المشترك بين البلدين لخدمة الإسلام والمسلمين، مقدمًا شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله في خدمة مسلمي إندونيسيا وتقديم كل التسهيلات من المنح الدراسية وخدمات للحج والعمرة.

وفي ختام اللقاء قدّم معالي وزير الشؤون الإسلامية لنائب رئيس المجلس الأعلى للدعوة الإسلامية لشؤون الأوقاف بجمهورية إندونيسيا، مصحفًا فاخرًا من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والتُقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر اللقاء سعادة الدكتور افيد صالحين الأمين العام للمجلس الأعلى للدعوة الاسلامية الإندنوسية، وسعادة الاستاذ أملير سيافى ياسين نائب الرئيس لشؤون تطوير الفروع للمجلس الاعلى للدعوة الاسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى