أخبار الرياضة

هولندي ينتزع جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 في نسختها الثانية

بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل السائق، توج وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الهولندي ماكس فيرشتابن من فريق ريد بل بطلا لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 في نسختها الثانية التي اختتمت أمس، على حلبة كورنيش جدة، وشهدت تنافسا كبيرا بين 20 سائقا يمثلون 10 فرق عالمية في عالم الفورمولا 1.

50 منعطفا تسابق السائقون خلال 50 منعطفا للظفر بجائزة السعودية الكبرى للفورمولا1، وكانت الانتصار في الختام للمتسابق الأسرع، سائق فريق ريدل بل، الهولندي ماكس فيرشتابن، الذي تفوق على منافسه الصعب سائق فيراري، الموناكي شارل لوكلير في المنعطفات الأخيرة والحاسمة للسباق، واحتل الإسباني كارلوس ساينز المركز الثالث.

تنظيم مميز حظي السباق بتنظيم أكثر من رائع من قبل وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، نال إشادة القائمين على سباقات الفورمولا1، والمتاسابقين والفرق المشاركة في السباق.

سيطرة برازيلية

سيطر البرازيلي فيليبي دروغوفيتش على مجريات السباق الثاني القصير للفورمولا 2 ليُحقّق الفوز أمام الفرنسي ريتشارد فيرشور، واعتُمدت لفّة تحمية إضافيّة بعد إلغاء الانطلاقة الأولى، وحافظ دروغوفيتش على الصدارة عبر انطلاقة قويّة أمام فيرشور، وأكمل جيهان داروفالا مراكز منصّة التتويج، وحلّ جايك هيوز رابعا أمام ماركوس آرمسترونغ، بينما تواجد هوغر في المركز السادس أمام أيومو إيواسا.

تفوق سعودي

فاز السائق السعودي بندر العيسائي بالسباقين الأول والثاني بفئة GT3، في تحدي بورش الشرق الأوسط، وتفوق العيسائي في السباق الثاني على الهولندي تييريفيرمولين الذي حل ثانيا، والبريطاني هاري كينغ، فيما جاء السعودي فهد القصيبي رابعا، والألماني غيسلاين كورديل خامسا.

حضور كثيف

شهد السباق حضورا جماهيريا كبيرا، تفاعل مع أحداث السباق الشيق، الذي اتسم بالإثارة والتنافس القوي بين المتسابقين الـ 20، وكان من ضمن الحاضرين، لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المتأهل لمونديال 2022، وعدد من لاعبي الأندية السعودية المحليين والأجانب.

فيرشتابن تفوق على لوكلير في المنحنى الأخير

– البرازيلي فيليبي دروغوفيتش بطلا للفورمولا 2

– السعودي العيسائي كسب تحدي بورش مرتين

– إشادة كبرى بالتنظيم السعودي الناجح

– السباق شهد حضور الصقور الخضر

– كثافة جماهيرية استمتعت بالسباق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى