أخبار الرياضة

مدرب “منتخب الإمارات”: لا يزال لدينا أمل بمواصلة مشوار تصفيات المونديال عبر كوريا الجنوبية

عبر مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم، الأرجنتيني ردولفو أروابارينا، عن كامل ثقته في قدرة اللاعبين على الكفاح في مباراة الجولة الأخيرة بمشوار التصفيات أمام نظيره الكوري الجنوبي من أجل الحفاظ على آماله في مواصلة مشوار التصفيات بالحفاظ على المركز الثالث، والتأهل إلى “ملحق” التصفيات.
ويستضيف منتخب الإمارات اليوم الثلاثاء، نظيره الكوري الجنوبي على إستاد آل مكتوم في نادي النصر بدبي، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الآسيوية للمجموعة الأولى المؤهلة للمونديال.
و ضمن المنتخب الكوري الجنوبي التأهل إلى مونديال 2022، رفقة المنتخب الإيراني، عن المجموعة الأولى بعد احتلاله قمة ترتيب المجموعة برصيد 23 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن نظيره الإيراني في المركز الثاني برصيد 22 نقطة، فيما يحتل منتخب الإمارات المركز الثالث برصيد 9 نقاط، متقدماً على نظيره العراقي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 8 نقاط.
و قال أروابارينا في المؤتمر الصحافي التقديمي لهذه المباراة: “هي مباراة مصيرية لنا، وما زال لدينا أمل وفرصة أخيرة بأيدينا، وسنبذل قصارى جهدنا كي نحقق الفوز الذي سيضمن لنا حجز المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي، ورغم أننا لم نقدم المستوى المطلوب في مباراتنا الأخيرة أمام العراق، إلا أنني راض تماماً عن أداء اللاعبين خلال التدريبات والالتزام بشكل كامل.. ندرك جيداً صعوبة المواجهة نظراً لقوة المنافس لكننا عملنا بجد الفترة الماضية وبتركيز عال استعدادا لهذه المباراة كي نخوضها بمنتهى القوة سعياً لتحقيق طموحنا”.
وأشار مدرب منتخب الإمارات إلى أنه حرص على التحدث مع لاعبيه الفترة الماضية للوقوف على الأخطاء التي ارتكبت، وقال: “وجهنا نقدا ذاتياً لأنفسنا لأننا لم نظهر بالصورة المطلوبة في المباراة الماضية وأكدنا لأنفسنا أننا قادرون على الكفاح سعياً لتحقيق طموحنا والظهور بصورة أفضل ومواجهة أي منافس مهما كان أسمه”.
واعتبر أروابارينا أن الضغط النفسي في كرة القدم أمر طبيعي ومتغير من لاعب إلى آخر، مشيراً إلى أن المنتخب مطالب بأن يوجه هذا الضغط نحو الصالح العام سعياً لمقارعة المنافس بتركيز وقوة كبيرة والأخذ بزمام المبادرة في المباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى