أخبار محلية

اسلامية جازان تنهي مبادرة ( وإنه لقرآن كريم )

بأكثر من ١١٢ متطوع ومتطوعة ومنسوب مساجد .. وسحب أكثر من ٣٥٠٠ مصحف وكتاب من المساجد لاهتراءها

أنهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان مبادرة ( وإنه لقرآن مريم ) الذي نظمته إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة فيفا ممثلا في القسم النسائي والتي كانت تهدف الى جمع المصاحف الممزقة والمصاحف التي لم تطبع في مجمع الملك فهد لطباعة القرآن الكريم حيث بلغ عدد المصاحف والكتب المخالفة لتعاليم النشر في المملكة والتي تم سحبها أكثر من ٣٥٠٠ مصحف وكتاب بمشاركة ٢٠ متطوع ومتطوع و١٢ مراقب ومراقبة و١٢ من منسوبي الإدارة .
هذا وأكد فضيلة مدير عام فرع الوزارة في منطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي على اهمية متابعة المصاحف التي تعرضت للتلف وكذلك الكتب التي منع توزيعها داخل المملكة كالكتب التي تدعو للتطرف والغلو والتكفير والتي تحرض على الخروج . كما ثمن جهود إدارة مساجد فيفا على هذه المبادرة القيمة والتي جاءت عند دخول رمضان .
فيما قدم المدخلي شكره لمدير إدارة فيفا الاستاذ يحيى بن حسن المالكي وجميع منسوبي ومنسوبات الادارة على جهودهم المميزة داعياً جميع منسوبي الإدارة الى بذل مزيداً من الجهد وتكثيف الجولات الرقابية على المساجد ومتابعة حالاتها وكذلك ما فيها من كتب ومصاحف تالفة تفادياً لرميها واهمالها .
تعد هذه المبادرة من المبادرات ا التي تنفذها الادارة بالشراكة المجتمعية مع المؤسسات الحكومية والخيرية داخل المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى