أخبار دولية

سفير المملكة لدى إندونيسيا يشيد بما تحقق من نتائج زيارة وزير الشؤون الإسلامية لنشر الوسطية والاعتدال

أثنى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا الأستاذ عصام بن أحمد الثقفي، على الزيارة التي قام بها معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لجمهورية إندونيسيا، والتي تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، والجهود المشتركة بين القيادتين الحكيمتين، مشيداً بما تحقق من نتائج ولقاءات ستسهم بمشيئة الله في نشر الوسطية والاعتدال.
جاء ذلك في تصريح صحفي له تزامناً مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي وزير الشؤون الإسلامية تلبية لدعوة من وزير الشؤون الدينية الإندونيسي، وشهدت من خلالها لقاء نائب رئيس الدولة والمفتي والمسؤولين، حيث تحظى الزيارة باهتمام كبير من القيادة والشعب الإندونيسي.
وبيّن السفير الثقفي أن هذه الزيارة برهنت القوة الناعمة التي تمتلكها المملكة، والتي تمثلت في الكلمات واللقاءات التي أجراها معاليه، وتفاعل الشعب الإندونيسي الكبير، والتي تصدرت مختلف الوسائل الإعلامية الرسمية وغيرها، مشيراً إلى أن ما تحقق من نتائج في هذه الزيارة سينعكس بلا شك على مجالات العمل الإسلامي، ونشر الوسطية والاعتدال، والتي تنشدها المجتمعات الإسلامية ولا سيما في هذه الدولتين الإسلاميتين.
كما قدم التهنئة لمعالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الشرعية من أكبر جامعة إسلامية بجاكرتا، مؤكداً أن هذه الشهادة وهذه المنحة هو تتويج للعمل الإسلامي الذي تتبناه المملكة العربية السعودية والمنهج القويم الذي تسير عليه في نشر منهج الوسطية والاعتدال.. مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من خلال اللقاءات والزيارات، وتدشين المشاريع التي تنفذها الوزارة؛ تحقيقاً لتطلعات ورؤى القيادة الرشيدة في خدمة الإسلام والمسلمين.
وفي ختام تصريحه رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ على ما يقدمان للإسلام والمسلمين، كما شكر معالي وزير الشؤون الإسلامية على زيارته لإندونيسيا.. داعياً المولى عز وجل بأن يحفظ المملكة وقيادتها من كل سوء ومكروه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى